أرشيف

الجزائية المتخصصة تبدأ محاكمة 13 إيرانياً بتهمة الاتجار بالمخدرات

بدأت اليوم محاكمة مجموعة ثانية من المتهمين بتهريب المخدرات تضم 13 صياداً أيرانيا في المحكمة الجزائية المتخصصة.

وألقت القوات الأمريكية المرابطة في منطقة خليج عدن القبض على هذه المجموعة في مارس من العام الجاري وادعت أن بحوزتها أطنانا من الحشيش المخدر تم إتلافها في عرض البحر ثم سلمت أعضاء هذه المجموعة وبحوزتها 20 كيلوا جرام من الحشيش .

وتضمن قرار الاتهام إلى هذه المجموعة تهمة حيازة 20 كيلوا جرام من الحشيش المخدر والدخول إلى المياه الإقليمية اليمنية بدون إذن مسبق .

وقد نفى المتهمون باللغة الفارسية عبر مترجم اعتمدته المحكمة التهم المنسوبة إليهم مؤكدين أن لا علاقة لهم بالحشيش المخدر. وقالوا أن القوات الأمريكية قبضت عليهم، وعصبت أعينهم ورمت بكميات الأسماك التي اصطادوها في البحر قبل أن تسلمهم إلى السلطات اليمنية التي قالت لهم أنهم متهمون بحيازة الحشيش والاتجار به، وتهريبه إلى اليمن، وقال أحدهم: « الحشيش ربما أنها كان مع الأمريكان ووضعوها في قاربنا.»

وكانت المحكمة الجزائية المتخصصة بدأت السبت الماضي محاكمة مجموعة تضم 12 إيرانيا بتهمة تهريب ثلاثة أطنان ونصف الطن من الحشيش إلى اليمن.

وتفيد الأجهزة الأمنية أن كميات المخدرات التي جرى ضبطها من قبل أجهزة الأمن اليمنية خلال التسعة الأشهر الماضية تصل إلى نحو 27 طن من أنواع المخدرات معظمها ضبطت مع مهربين إيرانيين كان يجري محاولة تهريبها إلى السعودية ودول الخليج عبر الأراضي اليمنية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى